يجب ان يتمسك كلا منا بان يكون عادلا ولا يظلم لان الظلم كثير من الاحيان يسبب اضعاف الروح المعنوية انما يجب علينا جميع ان نعدل بين الناس و لا نفضل شخص عن اخر اما نعدل مع الكل اما نظلم الكل و كلنا فى الاخر بشر ومخلوقات خلقها الله فان لا فرق بين شخص و اخر فكلن فى الاخر متساويين فهل يعلم كل منا لماذا وجد الظلم؟هل لكى نجرح الناس فى شعورهم ؟ام لكى ان نحث اننا اقوياء؟فالقوى ليس ليقول عنه الناس انه ظالم و جبار لكن القوى قوى بعقله, بحكمته ان الانسان بشر يجب ان يتعامل مثل الناس الذين مثله . فيا قارئ الموضوع يجب عليك عدم الظلم حتى لا يكرهك البشر
4 مشترك
العدل بين الناس
تصويت
لماذا هذا الموضوع
- [ 0 ]
- [0%]
- [ 1 ]
- [33%]
- [ 1 ]
- [33%]
- [ 1 ]
- [33%]
reno
عدد الرسائل : 12
العمر : 27
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : فرحة
تاريخ التسجيل : 20/03/2009
- مساهمة رقم 1
العدل بين الناس
بيدو
عدد الرسائل : 100
تاريخ التسجيل : 28/02/2008
- مساهمة رقم 2
رد: العدل بين الناس
ادارة ههيا التعليمية المادة : لغة عربية 0 الزمن ساعة ونصف
مجمع ههيا التجريبية للغات الصف السادس الابتدائي
المرحلة الابتدائية اختبار شهرمارس 2009 في مادة اللغة العربية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أولا التعبير : تشجع الحكومة السياحة الداخلية ،فقام تلاميذ المدارس وغيرهم في اجازة نصف العام بالزيارات والرحلات
الى مختلف انحاء مصر0 صف ماشاهدته أثناء رحلتك وأثره في نفسك 0
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانيا القراءة :س1 القصة ( علي مبارك ) 0" وقد أعطى هذا العالم الفاضل التعليم أكبر رعاية ,واجلها ، فكان يضع الكتب بنفسه للمدارس أو يعاون المعلمين في تأليفها0
أ – مضاد :رعاية افساد – اتلاف – اهمال ) * معنى : أجلها : (أعظمها – أجملها – أفضلها )
ب – ما مظاهر اهتمام "علي مبارك" بالتعليم كما تفهم من العبارة ؟ .
جـ - اذكر عملا آخر يؤكد رعاية "علي مبارك" للتعليم 0
س2 من درس ( مصر في متحف اللوفر ) "اعتنى المتحف عناية فائقة بعرض الآثارالمصرية القديمة التي تثير الاعجاب لدى الزوار, لأنهم لا يجدون لها مثيلا في مكان من العالم"
أ – (فائقة – القديمة ) هات مرادف الأولى ومضاد الثانية وضع كلا منهما في جملة مفيدة 0
ب – لماذا تثير الآثار المصرية الاعجاب الشديد لدى كل الزوار؟
جـ - أكمل : 1- يوجد متحف اللوفر في .........................عاصمة فرنسا
2 ـ لوحة ......................... رسمها الفنان " ليوناردو دافنشي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثالثا النصوص : من نص ( المنهج الصحيح ) : اختر قرينك واصطفيه تفــــاخرا ان القرين الى المقارن ينسب
ودع الكذوب فلا يكن لك صاحبا ان الكذوب يشين حرا يصحب
أ ـ ( دع الكذوب ) يريد بها الشاعر : ( التأنيب – التخويف – النصح ) ومضاد اللئيم : .................
ب – لم يجب على الانسان أن يحسن اختيار الصديق ؟ ج ـ ما الجمال في قول الشاعر (ان الكذوب يشين ) ؟
د – ماذا تعرف عن الشاعر الذي كتب النص ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رابعاالقواعد النحوية : " ان الصديق الوفي خير معين لك في, تسعد بصداقته , وتسر بلقائه, ولاتمل مصاحبته وتؤمن ايمانا كبيرا بجدوى مصاحبته , فاحرص على مصاحبة الأخيار , وتجنب مصاحبة الأشرار حفاظا على نفسك ، فيا تلميذ اليوم امتثل لنصائحك والديك وابتعد عن الأشرار0
أ – اعرب مافوق الخط
ب- استخرج من العبارة ( 1- جملة فعلية – 2 – اسلوب أمر 3 – مضافا اليه )
ج – " العمل الجميل يجب أن يبقى محفوظا " 0 حول الجملة للمثنى والجمع وغير مايزم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خامسا الاملاء : أكتب مايملى عليك
مجمع ههيا التجريبية للغات الصف السادس الابتدائي
المرحلة الابتدائية اختبار شهرمارس 2009 في مادة اللغة العربية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أولا التعبير : تشجع الحكومة السياحة الداخلية ،فقام تلاميذ المدارس وغيرهم في اجازة نصف العام بالزيارات والرحلات
الى مختلف انحاء مصر0 صف ماشاهدته أثناء رحلتك وأثره في نفسك 0
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانيا القراءة :س1 القصة ( علي مبارك ) 0" وقد أعطى هذا العالم الفاضل التعليم أكبر رعاية ,واجلها ، فكان يضع الكتب بنفسه للمدارس أو يعاون المعلمين في تأليفها0
أ – مضاد :رعاية افساد – اتلاف – اهمال ) * معنى : أجلها : (أعظمها – أجملها – أفضلها )
ب – ما مظاهر اهتمام "علي مبارك" بالتعليم كما تفهم من العبارة ؟ .
جـ - اذكر عملا آخر يؤكد رعاية "علي مبارك" للتعليم 0
س2 من درس ( مصر في متحف اللوفر ) "اعتنى المتحف عناية فائقة بعرض الآثارالمصرية القديمة التي تثير الاعجاب لدى الزوار, لأنهم لا يجدون لها مثيلا في مكان من العالم"
أ – (فائقة – القديمة ) هات مرادف الأولى ومضاد الثانية وضع كلا منهما في جملة مفيدة 0
ب – لماذا تثير الآثار المصرية الاعجاب الشديد لدى كل الزوار؟
جـ - أكمل : 1- يوجد متحف اللوفر في .........................عاصمة فرنسا
2 ـ لوحة ......................... رسمها الفنان " ليوناردو دافنشي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثالثا النصوص : من نص ( المنهج الصحيح ) : اختر قرينك واصطفيه تفــــاخرا ان القرين الى المقارن ينسب
ودع الكذوب فلا يكن لك صاحبا ان الكذوب يشين حرا يصحب
أ ـ ( دع الكذوب ) يريد بها الشاعر : ( التأنيب – التخويف – النصح ) ومضاد اللئيم : .................
ب – لم يجب على الانسان أن يحسن اختيار الصديق ؟ ج ـ ما الجمال في قول الشاعر (ان الكذوب يشين ) ؟
د – ماذا تعرف عن الشاعر الذي كتب النص ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رابعاالقواعد النحوية : " ان الصديق الوفي خير معين لك في, تسعد بصداقته , وتسر بلقائه, ولاتمل مصاحبته وتؤمن ايمانا كبيرا بجدوى مصاحبته , فاحرص على مصاحبة الأخيار , وتجنب مصاحبة الأشرار حفاظا على نفسك ، فيا تلميذ اليوم امتثل لنصائحك والديك وابتعد عن الأشرار0
أ – اعرب مافوق الخط
ب- استخرج من العبارة ( 1- جملة فعلية – 2 – اسلوب أمر 3 – مضافا اليه )
ج – " العمل الجميل يجب أن يبقى محفوظا " 0 حول الجملة للمثنى والجمع وغير مايزم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خامسا الاملاء : أكتب مايملى عليك
Admin- الادارهـ العامه
عدد الرسائل : 301
العمر : 63
البلد : مصر
العمل/الترفيه : مدير مدرسة تجريبية للغات
المزاج : الحمد لله
تاريخ التسجيل : 19/02/2008
- مساهمة رقم 3
رد: العدل بين الناس
شكرا بيدو
على نشاطك الملحوظ
الإدارة
على نشاطك الملحوظ
الإدارة
حسن حجازى
عدد الرسائل : 118
العمر : 63
البلد : مصر
العمل/الترفيه : مدير مدرسة
المزاج : متوسط
تاريخ التسجيل : 03/11/2010
- مساهمة رقم 4
رد: العدل بين الناس
شكرا للأستاذ بشير
هذا النشاط
ونتمنى عرض المزيد من الموضوعات
وتفاعل أكثر من قبل الأبناء وخاصة ونحن على أبواب اختبارات الفصل الدراسي الأول .