مجمع لغات ههيا التجريبية


اهلا ، هاي ، اوهايو - كنباوا ،، وبڪل لـغ‘ـات العالمے راح
نرحبے فيڪ ، شرفينا بتسجيلڪ و تفاعلڪ معانا يا حلوـہ
مجمع لغات ههيا التجريبية

المرحلة الإعدادية /مجمع لغات ههيا التجريبية


    التقويم الشامل /الجديد

    شاطر
    avatar
    Admin
    الادارهـ العامه

    ذكر
    عدد الرسائل : 301
    العمر : 58
    البلد : مصر
    العمل/الترفيه : مدير مدرسة تجريبية للغات
    المزاج : الحمد لله
    تاريخ التسجيل : 19/02/2008

    التقويم الشامل /الجديد

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين سبتمبر 13, 2010 2:30 am



    نقلا عن المصري اليوم

    وافق الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، على الضوابط الجدية لنظام التقويم الشامل فى مرحلة التعليم الأساسى من الصف الأول الابتدائى حتى الثالث الإعدادى.
    وقالت الوزارة فى بيان أمس إن الضوابط تضمنت تكليف الإدارات التعليمية بتشكيل لجان من موجهى المواد المختارة لملفات الإنجاز فى كل إدارة على حدة، ومعلم ومعلم أول من المدرسة ومعلم من مدرسة أخرى لتقييم هذه الملفات، وتحديد درجات الطالب وأحقيته فى دخول امتحان نهاية العام من عدمه.
    وأضافت أنه حال نجاح طلاب الصف الثالث الإعدادى الحاصلين على 50 % فأكثر، يسمح لهم بدخول امتحان آخر العام وفى حال رسوبهم يحرمون من دخول امتحان الدور الأول، ويسمح لهم فقط بدخول امتحان الدور الثانى ويحصل فيه الطالب على درجته الفعلية.
    وتابعت الوزارة أن نجاح الطالب فى ملف الإنجاز فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى شرط لدخوله امتحان الفصل الدراسى الثانى على ألا يتم احتساب درجات ملف الإنجاز ضمن درجات الطالب، وأن تحتسب فقط الدرجات الفعلية فى اختبار الفصلين الدراسيين.
    واستطردت: «تضمنت الضوابط الجديدة حق الطالب من الصف الثانى الابتدائى حتى الثالث الإعدادى فى اختيار مادتين فقط ينفذ فيهما الأنشطة المصاحبة لهما، على أن تخصص لكل مادة 10 درجات لتقييم كل نشاط مصاحب، وتضاف درجة الطالب فى الأنشطة المصاحبة فى المادتين للمجموع الكلى لملف الإنجاز».
    وفى حال عدم تحقيق طالب الصف الثالث الإعدادى درجة النجاح فى ملف الإنجاز، يراجع ملفه من قبل لجنة يتم تشكيلها من موجه المادة بالإدارة التعليمية، ومعلم ومعلم أول بالمدرسة ومعلم من مدرسة أخرى على أن يصدر قرار بتشكيل هذه اللجنة من مدير الإدارة التعليمية.
    وتنص الضوابط على أن مادة التربية الفنية ستعتبر مادة نجاح ورسوب فى الصف الثالث الإعدادى، ولكن لا تضاف درجاتها للمجموع الكلى للطالب، على أن يطبق عليها سائر الأنشطة مثل باقى المواد الدراسية وهو ما انفردت به «المصرى اليوم» أمس.
    وأوضحت أنه سيتم عقد امتحانات الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى على مستوى المديريات، على أن تعقد امتحانات باقى الصفوف على مستوى المدرسة مع وضع نظام دقيق للمراقبة أثناء الدراسة والامتحانات.








    الصفحةالأولى





    avatar
    Admin
    الادارهـ العامه

    ذكر
    عدد الرسائل : 301
    العمر : 58
    البلد : مصر
    العمل/الترفيه : مدير مدرسة تجريبية للغات
    المزاج : الحمد لله
    تاريخ التسجيل : 19/02/2008

    رد: التقويم الشامل /الجديد

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد سبتمبر 26, 2010 10:11 pm

    تعريف بالنظام
    <table id="table1" width="100%" border="0" cellpadding="0" cellspacing="0"> <tr> <td align="left">
    </td> </tr> <tr> <td height="100%">فى إطار تطوير منظومة التقويم التربوى كأحد محاور تطوير التعليم ما قبل الجامعى تصدر وزارة التربية والتعليم دليل التقويم التربوى الشامل (من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائى). وتعتمد نظرة هذه المنظومة على إطار فكرى معاصر يتعامل مع المتعلم من خلال رؤية شاملة متكاملة، فتساعده على اكتشاف جوانب القوة وتنميتها والبرهنة على قدراته فى أداء مهام معينة، وإثبات ذاته، وإتاحة الفرصة لكى ينتج ويبدع. وكذلك يساعد هذا التوجه إلى تشخيص جوانب الضعف وتفعيل برامج علاجها أولا بأول مع كل خطوة من خطوات عمليتى التعليم والتعلم لتحقيق النمو الشامل.
    ومنظومة التقويم الشامل ليست غاية فى ذاتها بقدر ما هى وسيلة لتحقيق غايات عديدة، من أهمها تحسين العملية التعليمية، وتحقيق جودتها، حيث تنقل المتعلم من إطار التعليم التقليدى المعتمد على الحفظ والتلقين إلى التقويم الذى يحقق قدرا كبيرا من التعلم الإيجابى النشط. إذ يشمل المفهوم الحديث للتقويم إلى جانب الامتحانات والاختبارات قياس كل جوانب شخصية المتعلم، بما يسهم فى تقديمه للمجتمع إنسانا متوازنا قادرا على التعامل مع متطلبات المجتمع بكفاءة عالية، متمكنا من مواجهة التحديات والمشكلات ببصيرة نافذة.
    ومن ثم يتطلب الأمر تضافر كل الجهود، من المجتمع والمدرسة والأسرة للعمل معا بروح الفريق لتهيئة المناخ المناسب لإنجاح المنظومة وتحقيق أهدافها المنشودة. </td></tr></table>

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 2:31 am