مجمع لغات ههيا التجريبية


اهلا ، هاي ، اوهايو - كنباوا ،، وبڪل لـغ‘ـات العالمے راح
نرحبے فيڪ ، شرفينا بتسجيلڪ و تفاعلڪ معانا يا حلوـہ
مجمع لغات ههيا التجريبية

المرحلة الإعدادية /مجمع لغات ههيا التجريبية


    «التعليم» تبدأ بث الوحدة الأولى من مناهج الصفين «٦ ابتدائى» و«٣ إعدادى» إلكترونياً

    شاطر
    avatar
    Admin
    الادارهـ العامه

    ذكر
    عدد الرسائل : 301
    العمر : 58
    البلد : مصر
    العمل/الترفيه : مدير مدرسة تجريبية للغات
    المزاج : الحمد لله
    تاريخ التسجيل : 19/02/2008

    «التعليم» تبدأ بث الوحدة الأولى من مناهج الصفين «٦ ابتدائى» و«٣ إعدادى» إلكترونياً

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 3:11 pm

    «التعليم» تبدأ بث الوحدة الأولى من مناهج الصفين «٦ ابتدائى» و«٣ إعدادى» إلكترونياً.. وتسليم الكتب نهاية الأسبوع


    عن المصري اليوم :

    أعلن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، عن انتهاء الوزارة من إعداد الوحدة الأولى الإلكترونية لمناهج الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى، وأنها أصبحت متاحة للطالب ويستطيع تحميلها على الكمبيوتر الشخصى وطباعتها للاستفادة منها.

    وقال بدر، فى تصريحات صحفية أمس، إن الوحدات تم إعدادها فى صورة ملفات (pdf)، وإن الطالب يستطيع الدخول على موقع الوزارة الإلكترونى (http://manahg.moe.gov.eg)، ثم يختار عنوان الكتب الدراسية، ثم المرحلة وبعدها السنة الدراسية فالمادة، وبعدها يستطيع تحميلها.

    واعترف بدر بأن تأخر الوزارة فى تسليم الكتب بسبب خضوعها لعملية التطوير، وراء الإسراع فى بث هذه المواد إلكترونيا، مشددا على أن هذه الكتب سينتهى تسليمها لجميع المدارس قبل نهاية الأسبوع الأول من الدراسة الذى سينتهى بعد غد الخميس.

    وقال الدكتور عادل شكرى، مستشار الوزير للتطوير الإدارى، إن الوزارة تتابع عملية تسليم الكتب المطورة بين المطابع والمديريات كل ساعة خلال اليوم الواحد، وموقفها فى كل مديرية على حدة، معتبرا أن هذه التجربة تعد الأنجح على الإطلاق فى عملية تسليم الكتب منذ سنوات.

    ونفى شكرى فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن يكون هناك تأخير فى تسليم الكتب فى عدد من المدارس المختلفة خاصة التجريبية لغات، والخاصة لغات ومستوى رفيع، مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من مراجعة جميع كتب المستوى الرفيع ووافقت عليها، وتم توزيع الموافقات على المديريات المختلفة، على أن تقوم كل مديرية باختيار الكتب المناسبة لها.

    وبالرغم من تأكيدات الوزارة تسليم الكتب فى المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة، فإن عددًا كبيرًا من أولياء الأمور أكدوا عدم تسليم الكتب لأبنائهم، خاصة فى المرحلة الابتدائية، منها مدرسة حدائق المعادى التجريبية للمراحل الثلاث.

    وفى الجيزة، قدم عدد من المدرسين شكاوى ضد قرار المديرية بزيادة عدد حصص المدرسين فى الأسبوع من ١٨ حصة إلى ٣١ حصة بما يخالف قانون كادر المعلمين، وقانون العمل نفسه، وقال المدرسون لـ«المصرى اليوم» إن الموجهين الفنيين أخبروهم بأن هذه تعليمات الوزارة الخاصة بتوزيع مدرسى بعض المواد التى تعانى من العجز، على بقية الحصص، رغبة فى عدم التعاقد مع مدرسين جدد، وهو ما اعتبروه مخالفة صريحة لتعليمات الوزير «بدر»، الذى طالب بحصر المدرسين وإعادة توزيعهم، دون المساس بعدد الحصص الخاصة بهم.

    فى سياق آخر، هدد أولياء أمور تلاميذ مدرسة مصطفى كامل الابتدائية، فى منطقة مطار إمبابة، بالاعتصام بسبب ما وصفوه بتهديد مستقبل أبنائهم، بعد أن فوجئوا بانضمام طلاب مدرسة ٦ أكتوبر بالبراجيل إليها، بسبب عدم انتهاء تشطيبها حتى الآن.

    وقال عدد من أولياء الأمور لـ«المصرى اليوم» إن مدرسة ٦ أكتوبر بها ٣ آلاف طالب، وإنها المدرسة الوحيدة فى المنطقة لتلك المرحلة، وعدد فصولها لا يكفى استيعاب هذا العدد الكبير، خاصة أنه تم تقسيم اليوم الدراسى بنظام «الفترة الممتدة»، بسبب انخفاض عدد الفصول، موضحين أن المدرسة بها ٢٥ فصلا مبانى فقط، فى حين أن كثافتها الحالية تحتاح لـ٥٠ فصلا، مما دعا المدرسة إلى تقسيم الفترة الأولى من السابعة إلا الربع صباحا وحتى ١٢ إلا عشر دقائق ظهرا، والثانية من ١٢ و٥ دقائق ظهرًا حتى السادسة إلا الربع مساءً، وهو ما يعنى استحالة استيعاب طلبة المدرسة الأخرى، وأكدوا تنظيمهم وقفة احتجاجية واعتصاماً ضد الوزارة والمديرية، فى حال ضم المدرستين، خاصة أن كثافة الفصل الواحد ستصل إلى ١٤٠ طالبا.

    وشهد اليوم الثالث للعام الدراسى الجديد، أمس، بعض المشاكل والأزمات فى عدد من المحافظات، ففى السويس، هدد عدد من أولياء أمور تلاميذ مدرستى الشهيد حمزة بن عبدالمطلب الابتدائية والإعدادية المشتركة بقرية محمد عبده، بالاعتصام أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا على انقطاع المياه فى المدرسة منذ اليوم الدراسى الأول.

    وقال أولياء الأمور إن المدرسة محرومة من المياه وهو ما يجعل أبناءهم يقضون ٧ ساعات يوميا دون مياه، وطالبوا بضرورة تدارك الأمر وحل المشكلة، مهددين بعدم إرسال أبنائهم للمدرسة حتى عودة المياه اليها، فيما أكد المهندس حسن كامل، مدير عام الإسكان بالسويس، أن منسوب المياه بالمدرسة أعلى من القرية ويحتاج لضغط عال، وأن المحافظة قامت بتركيب خزانى مياه إلا أنها ليست مسؤولة عن صيانتهما.

    وفى الغربية، شهدت مدرسة طنطا الثانوية الصناعية الميكانيكية واقعة مؤسفة، عندما نشبت مشاجرة بين مدرس ومدير المدرسة، وقدم الأخير شكوى لفتحى هراس، وكيل مديرية التربية والتعليم بالغربية، اتهم فيها المدرس بالتعدى عليه وضربه أمام زملائه، وقرر مدير المديرية إحالة المدرس ومدير المدرسة للتحقيق.

    ورفض أحمد مختار، محافظ الوادى الجديد، تنفيذ خطة المرور على المدارس المقررة سلفا، وقرر زيارة مدارس أخرى، وقال: «لو هانروح مدارس مخصصة للزيارة يبقى ما عملناش حاجة» وفاجأ مدارس ناصر الإعدادية والبنين الابتدائية والتجريبية المتميزة للغات بمدينة الخارجة للتأكد من انتظام العملية التعليمية.

    من ناحية أخرى، قررت مديرية التموين بالجيزة القيام بـ٢٥ حملة تموينية يومياً على جميع المدارس بالمحافظة لضبط الباعة الجائلين الذين ينتشرون أمامها، ويعرضون أغذية مجهولة المصدر وغير صالحة وتسبب أضرارًا بصحة التلاميذ.

    وقال المهندس عبد الله بدوى، وكيل وزارة التضامن، إنه تم تشكيل لجان للقيام بهذه الحملات اعتبارا من بدء العام الدراسى، وإن اللجان بدأت عملها بالفعل، وتم عمل العديد من الحملات أول أيام العام الدراسى وضبط ٧ من الباعة الجائلين أمام بعض المدارس.
    avatar
    Admin
    الادارهـ العامه

    ذكر
    عدد الرسائل : 301
    العمر : 58
    البلد : مصر
    العمل/الترفيه : مدير مدرسة تجريبية للغات
    المزاج : الحمد لله
    تاريخ التسجيل : 19/02/2008

    رد: «التعليم» تبدأ بث الوحدة الأولى من مناهج الصفين «٦ ابتدائى» و«٣ إعدادى» إلكترونياً

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 3:13 pm


    هنا الرابط
    للتحميل


    (http://manahg.moe.gov.eg

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 2:35 am