مجمع لغات ههيا التجريبية


اهلا ، هاي ، اوهايو - كنباوا ،، وبڪل لـغ‘ـات العالمے راح
نرحبے فيڪ ، شرفينا بتسجيلڪ و تفاعلڪ معانا يا حلوـہ
مجمع لغات ههيا التجريبية

المرحلة الإعدادية /مجمع لغات ههيا التجريبية


    اسباب مظاهرة طلاب ثانوى أمام وزارة التعليم /منقول

    شاطر
    avatar
    حسن حجازى

    ذكر
    عدد الرسائل : 118
    العمر : 58
    البلد : مصر
    العمل/الترفيه : مدير مدرسة
    المزاج : متوسط
    تاريخ التسجيل : 03/11/2010

    اسباب مظاهرة طلاب ثانوى أمام وزارة التعليم /منقول

    مُساهمة من طرف حسن حجازى في الثلاثاء مارس 01, 2011 3:22 pm


    اسباب مظاهرة طلاب ثانوى أمام وزارة التعليم
    | أخر تحديث: 01/03/2011 07:03 م
    " حتى طلاب ثانوى .. طيب عايزين إيه "... هذه الجمل كانت لسان حال كل شخص يمر اليوم من أمام مقر وزارة التربية والتعليم بالقرب من ضريح سعد زغلول ..

    كتب- محمد المراكبى
    حيث تجمع عدد كبير من طلبة المدارس الثانوية ليتظاهروا أمام الباب الرئيسى للوزارة ليعرضوا مطالبهم .. وفى تمام العاشرة صباحاً فوجئ المتواجدون بالشوارع المحيطة بوزارة التربية والتعليم ورجال القوات المسلحة المسئولين عن تأمين مبنى الوزارة بأعداد كبيرة من طلبة المدارس الثانوية يسيرون فى مظاهرات ضخمة فى جميع الإتجهات المؤدية للوزارة رافعين لافتات يطالبون فيها وزير التربية والتعليم والتعليم العالى الدكتور أحمد جمال الدين
    وفي أثناء التظاهر أنضم عدد من المدرسين وطلاب المدارس الصناعية والفنى التجارى إلى المظاهرة ، وبدأ المدرسون فى الهتاف بطلباتهم وهى التعيين الفورى كما كانوا يقومون بتحريض الطلبة على عدم الرحيل من أمام الوزارة وعمل إعتصام مفتوح ، وعندما وصلت إحدى مدرعات القوات المسلحة لتقف أمام باب الوزارة قام المتظاهرون بالجلوس على الأرض أمامها ومنعها من السير مما أضطر الضابط قائد المركبة لإعطاء أمر بتوقفها ، ثم خرج ليتكلم مع حسن إمام وهو طالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة على أبن أبى طالب بحلوان و المنسق العام لثورة طلاب الثانوى العام وطلب منه أن يحاول تهدئتهم وإقناعهم بالإنصراف لأن المطالب التى يطالبون بها وعد الوزير بتفيذها.
    وفى حديث مع منسق هذه المظاهرات الطالب حسن إمام لبوابة الشباب قال : الطلاب المتظاهرون اليوم كثير منهم ليس عنده وعى بالطلبات أو جاء لمجرد اللعب واللهو، وأنا حضرت اليوم لكى أقول لهم أن الوزير أجتمع بالأمس بوفد من طلاب المدارس وكنت أنا واحداً منهم وقدمنا له ورقة بمطالبنا وجلس معنا لاكثر من ساعة يتناقش ويتحدث حول كل بند من البنود المطالبين بها ، وفى نهاية الحوار وقبل أن نخرج من مكتبه أمسك بقلمه وبدأ يؤشر على الطلبات التى أتفقنا على تلبيتها ، وأعطى أمراً بالتليفون للجهات المختصة بالوزارة لتنفيذ هذه الطلبات فوراً وكانت كالأتى :
    1- تأجيل موعد الإمتحانات نظرا لظروف التى مرت بها البلاد مما كانت تستدعى من كل شاب أن يقف أمام بيته لحمايته وهذا أثر على مذاكرتهم للدروس.
    2- مراعاة كرامة الطالب بالمدارس ، يعنى لايقوم أى مدرس بضرب الطالب أو سبه بألفاظ نابية ويكون العقاب باجراءات أخرى تكون أكثر رقياً وتحضراً.
    3- إلغاء أجزاء من المناهج والتى يعتبرها الكثير من خبراء التعليم مجرد حشو للكتب فقط.
    4- إلغاء نظام الوزير السابق أحمد ذكى بدر بأن الإمتحانات تأتى كلها فى مستوى الطالب المتميز.
    5- إعادة النظر فى نزاهة التظلم من نتيجة الإمتحانات والذى أصبح مجرد دخل للوزارة فقط .. والذى أعترف الوزير بأن هذا كان يتم فعلا.
    6- النظر فى فكرة الدكتور أحمد ذويل بتبنى الطلاب المتفوقين والموهوبين علميا الخارجين من الثانوية العامة.
    ويضيف الطالب محمد سامى بالصف الثالث الثانوى بمدرسة التوفيقية الثانوية بنين وأحد المنسقين لهذه المظاهرة : نحن ندعوا من خلالكم جميع الطلاب المتظاهرين أمام الوزارة بالرجوع الى مدارسهم ، وإذا لم ينفذ الوزير ما وعدنا به نعود مرة أخرى ، كما أدعوهم الى عدم سماع كلام بعض المدرسين الذين يقومون باستغلال مظاهرتنا من أجلهم .




    وتعليقا على هذه المظاهرات يقول الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول وزير التربية والتعليم : مطالب مظاهرات اليوم من طلاب مدارس الثانوى العام هى نفس الطلبات التى وعد الوزير بالامس فى لقائه بوفد من المنسقين لهذه المظاهرات بتنفيذها ، وبالفعل تمت إجراءات لتنفيذ هذه الطلبات .. فالوزارة الأن بصدد تنقيح مواد التاريخ فى جميع المراحل الدراسية من الأجزاء الخاصة بإنجازات الرئيس السابق وحرمه ، كما قمنا بإرسال تعليمات الى كل مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية بأن تجرى إستفتاء فى مدارس ثانوى التى تتبعها بين الطلاب عن الجدول المناسب الذى يراه الطلاب للبدء فى الإمتحانات ، على أن ترسل فى النهاية كل مديرية جدولاً واحداً فقط وبعد ذلك تقوم الوزراة بالمفاضلة بين جميع الجداول التى وردت لها .


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 4:22 am