مجمع لغات ههيا التجريبية


اهلا ، هاي ، اوهايو - كنباوا ،، وبڪل لـغ‘ـات العالمے راح
نرحبے فيڪ ، شرفينا بتسجيلڪ و تفاعلڪ معانا يا حلوـہ
مجمع لغات ههيا التجريبية

المرحلة الإعدادية /مجمع لغات ههيا التجريبية


    لقاء معالى الوزير بممثلى اتحاد المعلمين 2011, اكتوبر , 08 ,

    شاطر
    avatar
    حسن حجازى

    ذكر
    عدد الرسائل : 118
    العمر : 58
    البلد : مصر
    العمل/الترفيه : مدير مدرسة
    المزاج : متوسط
    تاريخ التسجيل : 03/11/2010

    5342 لقاء معالى الوزير بممثلى اتحاد المعلمين 2011, اكتوبر , 08 ,

    مُساهمة من طرف حسن حجازى في الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 2:26 pm


    لقاء معالى الوزير بممثلى اتحاد المعلمين
    2011, اكتوبر , 08 , السبت



    في إطار التواصل الفعال بهدف تدعيم جسور الثقة بين الوزارة والمعلمين، التقى الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم مع ممثلين عن اتحاد المعلمين المصريين لاستعراض أهم الموضوعات التي تثار على الساحة التعليمية في الوقت الحالي.

    أكد الدكتور الوزير في بداية اللقاء على تقدير الحكومة والوزارة للمعلم، وقدسية مهنته، وعظم دوره في إعداد جيل المستقبل قادة الغد، وتم خلال الاجتماع التأكيد على الجهود الحثيثة التي بذلتها الوزارة خلال الستة شهور الماضية للارتقاء بالمستوى المادي والمهني للمعلم وما نتج عن ذلك من صدور قرار السيد رئيس الوزراء برفع حافز الأداء الشهري لشاغلي الوظائف التعليمية إلى 125% للمعلم المساعد،و 75% للمعلم ، 50% للمعلم الأول.

    وأوضح سيادته أن الشفافية هي منهج التعامل بين الوزارة والمعلمين، ووقوفه في صف المعلم رافضاً كل ما من شأنه التقليل من هيبة المعلم أو المساس بكرامته.

    وأشار إلى أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة العديد من الإجراءات التي من شأنها تفعيل الإشراف الكامل على التعليم الخاص، وتحقيق الرعاية الكاملة لمعلمي المدارس الخاصة، ومساواتهم بمعلمي المدارس الحكومية.

    وأبدى ممثلو اتحاد المعلمين رغبتهم في المشاركة الفعالة مع الوزارة فيما يصدر من قرارات بشأن المنظومة التعليمية، ورحب الدكتور الوزير بذلك.

    وعن دور إدارات الأمن في العملية التعليمية أكد الدكتور الوزير أن دورها يقتصر على حفظ النظام وتأدية المهام المنوطة بها دون التدخل في سير العملية التعليمية أو خصوصيات القائمين عليها.

    ورداً على تساؤل حول النظر في إعداد دراسة تمنح العاملين بالتربية والتعليم عند بلوغهم سن المعاش مستحقات غير المقررة حالياً بما يليق برسالته، أوضح سيادته أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى زيادة الاشتراك في نظام المكافأة لجميع العاملين بوزارة التربية والتعليم في المديريات والإدارات والمدارس والديوان العام والمراكز التابعة للوزارة، من أجل مضاعفة مكافأة نهاية الخدمة ، والمقررة حالياً بشهر عن كل سنة من سنوات الخبرة، إلى شهرين عن كل سنة وذلك في ضوء القوانين التي أجازت للجهات الخاضعة لقانون التأمين الاجتماعي أن تزيد من مدة اشتراكها في نظام المكافأة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:59 am